فوائد العلاقة الحميمة من الناحية الجسدية والنفسية تقوي الحب؟

فوائد العلاقة الحميمة من الناحية الجسدية والنفسية تقوي الحب؟

فوائد العلاقة الحميمة من الناحية الجسدية والنفسية تقوي الحب العلاقه الحميمه واحده من اكبر مصادر المتعه لدى جميع الازواج، لانها تعمل على تقويه مشاعر الحب والموده والرحمه بين الزوجين، فهي تعد من الفرص الرائعه التي تسمح بتعبير كل طرف عن مشاعره التي يكنها للطرف الاخر، فهناك العديد من الدراسات التي اثبتت ان ممارسه العلاقه الحميمه بانتظام، تؤدي بشكل مباشر الى تدعيم الحياه العاطفيه بين الزوجين، لذا سنستعرض معًا في هذا المقال مجموعه من اهم فوائد العلاقه الحميمه للزوجين، ونجيب عن سؤال هل العلاقه الحميمه تقوي الحب؟

هل العلاقه الحميمه تقوي الحب؟

تبادل المشاعر والاحاديث قبل العلاقه الحميمه وبعدها ينعكس على مسار وانة عمليه التواصل بين كل الزوجين، وفي الوقت نفسه تقوية مشاعر الحب والاحترام والاحتياج العاطفي بين الطرفين

فوائد العلاقه الحميمه الكثير

من الدراسات والمقالات العلميه تناولت الفوائد المتعدده للعلاقه الحميمه المنتظمه، سواء على الصحه او العلاقه العاطفيه بين الزوجين، واليك مجموعه من اهم فوائد العلاقه الحميمه:
العلاقه الحميمه والاحساس بالسعاده: تساعد العلاقه الحميمه على افراز هرمون الاندروفين في الدم المعروف باسم “هرمون السعاده” ما تنعكس على خلق حاله من السعاده بين الزوجين تنعكس على امورهم الزوجيه والاسريه بشكل عام، في دراسه اجريت على 59 امراه، دقق الباحثون في مستويات الاوكسيتوسين قبل عناق المراه لشريكها وبعدها، ولاحظوا ارتفاع مستويات الاوكسيتوسين اكثر بعدها، واضافوا انه اذا كان هناك اتصال جسدي مستر بين هؤلاء النساء وشركائهن، كان افراز الهرمون اكبر، كما ربط الباحثون ايضًا بين ارتفاع مستويات الاوكسيتوسين والرغبه في المنح والعطاء.

العلاقه الحميمه لتقليل الارق: يعمل هرمون البرولاكتين، الذي يُفرز بعد الوصول الى النشوه على الشعور بالاسترخاء والحاجه للنوم، وهذا ما يفسر دخولك في نوم عميق بعد الانتهاء من ممارسه العلاقه الحميمه، هدا يجعلك تحصول على قسط كافٍ من النوم وكثيرمن الفوائد الصحيه الاخرى، مثل: التمتع بوزن صحي وتحسين ضغط الدم.

العلاقه الحميمه مسكن طبيعي للالم: تفرز العلاقه الحميمه مسكنات طبيعيه للالم في الجسم تسمى الاندورفينات، ما يعطي الجسم شعورًا بالانتشاء مشابه لتاثير المخدرات، اذًا ادمان العلاقه الحميمه ليس خرافه بل هي حقيقه طبعي، فالانسان عندما يحصل على المتعه الناتجه عنها لن يمل من تكرارها، وقد اثبت عدد من الدراسات ان الشعور بالوخز او الالم قد يكون منعدمًا عند الوصول للنشوه في العلاقه الحميمه.

العلاقه الحميمه لتحسين صحه القلب: تقلل العلاقه الحميمه المنتظمه من خطر الاصابه بامراض القلب، طبقًا للجمعيه الامريكيه لامراض القلب، وثبت ايضًا ان العلاقه الحميمه المنتظمه تقلل من خطر الاصابه بالازمات القلبيه.
العلاقه الحميمه لتحسين صحه القلب: اثبتت دراسه بريطانيه طويله الامد، اجريت على مدار 20 عامًا، ان الرجال الذين مارسوا العلاقه الحميمه مرتين او اكثر في الاسبوع كانوا اقل عرضه للاصابه بنوبات قلبيه قاتله بنسبه النصف، من الرجال الذين مارسوا العلاقه الحميمه اقل من مره في الشهر.

فوائد العلاقه الحميمه في الصباح

اثبت بعض الدراسات ان الرجال يفضلون ممارسه العلاقه الحميمه في الصباح الباكر، نظرًا لارتفاع نسبه هرمون التستوستيرون بالدم لديهم في الصباح، الذي بدوره يزيد من الرغبه الجنسيه، تعرفي على فوائد العلاقه الحميمه في الصباح، وستُفاجئين ان العلاقه الحميمه تستحق ان تخصصي لها وقتًا في بدايه يومك مع اشراق الشمس، لتكوني انتِ وزوجك بكامل نشاطكما وحيويتكما.

فوائد العلاقه الزوجيه للحامل

العلاقه الحميمه في اثناء الحمل من الامور التي تشغل بال كل ام، حرصًا على جنينها، خاصه اذا كانت تجربه حملها الاولى، ولكن الجماع خلال الحمل ليس بالخطوره التي تعتقدينها بل على العكس هو ضروره في هذه الفتره، تعرفي معنا في هذا المقال على فوائد العلاقه الحميمه خلال الحمل والاوضاع المناسبه لكِ خلاله، ومتى يجب ان تتجنبي العلاقه الحميمه؟

وفي النهايه، بعد تعرفكِ على فوائد العلاقه الحميمه، واجابه سؤال هل العلاقه الحميمه تقوي الحب؟ استغليها في تجديد علاقتكِ بزوجك، واشعال الحب مره اخرى بينكما، فضلًا عن المزايا الاخرى التي ذكرناها، ولا تنسي ان تجرّبي ممارسه علاقه حميمه معه في الصباح.

أهم 35 نصائح واسرار العلاقة الزوجية الناجحة

أنجح الأفكار لمصالحة الزوج بطريقة غير مباشرة

تأثير الخلافات الزوجية على الأطفال

طرق لحل الخلافات الزوجية بهدوء

أهم النصائح لتجديد مشاعر الحب بين الزوجين