متى يتعرف الأطفال على اسمهم

متى يتعرف الأطفال على اسمهم

متى يتعرف الأطفال على اسمهم لا يكون لدى طفلك اي فكره لا يدرك عن الوظيفه الرائعه التي قمت بتسميتها لهم. في الواقع انها من المرجح ان يسمع بهم اسم قد يتكرر مئات المرات في الشهر الاول من حياتهم قبل ان معرفه كلمه وحتى المتعلقه بها، وكيفيه اقل من ذلك بكثير هو عظيم. لذا ، من المنطقي ان يسعى احد الوالدين الى الحصول على الاعتراف الذي يستحق ان يعرفه بحق وان يتعرف الاطفال على اسمائهم ؟متى يتعرف الأطفال على اسمهم

طفلك التفاعلي

لا يستغرق الامر وقتًا طويلاً حتى يبدا الاطفال في الاستجابه للعالم من حولهم. سوف يلتفتون نحو صوت والدتهم او ابيهم منذ البدايه تقريبًا وسوف يبتسمون للوجوه المبتسمه. و ان هذا يؤدي في اغلب الاحيان الى افتراضات.

وان يعتقد الاباء ان طفلهم قد يستجيب لاسمائهم في وقت مبكر يصل الى اربعه اشهر ، ولكن هذا ليس هو الحال على الارجح من المرجح انه يهتمون بحضور مالوف ومريح. لكن هذا جيد ايضًا! انها علامه على ان سمعهم يعمل بشكل جيد ، ويظهرون تحكمًا في العضلات ، ويشكلون ارتباطًا بك.
ومع رغم ذلك ، لن يعرف الطفل في المعتاد على اسمه الا بعد حوالي سته اشهر من ولادته. انها معلم رئيسي ومؤشر مبكر للتطور المناسب – علامه على ان طفلك بدا في العمل نحو الانفصال والاستقلال. ومع الرغم من ان ايا من هذه الصفات قد تتحقق بالكامل حتى الرابعه او الخامسه ، الا ان عمليه ادراك الطفل انك وكائنات منفصله تتجذر خلال هذه الاشهر الاولى.

كيف يمكن تساعد طفلك ان يتعلم اسمه

ما بين عمر خمسه وتسعه اشهر ، سيبدا طفلك في الاستجابه لاسمه بدلاً من مجرد الرد على صوتك. يميل استخدام اسمهم بشكل متكرر الى ان يكون وسيله فعاله لمساعدتهم على اكتساب هذه القدره وتقويتها بمجرد ان يصبحوا جاهزين.

ستساعد نبره الصوت الحنونه وتعبيرات الوجه الدافئه وتجنب استخدام الاسماء المستعاره طفلك على ربط اسمه باسمائه بينما يساعده على ربطك بالحب والامان. ان التحدث بطريقتك من خلال انشطه الابوه والامومه اليوميه مثل تغيير الحفاضات والرضاعه ووقت اللعب اثناء الاشاره الى طفلك بالاسم عندها سيشجع كل من خصوصيه الكائن بالاضافه الى اكتساب اللغه بشكل عام.

ماذا لو لم يستجب طفلي لاسمه؟

اذا كان طفلك يبلغ من العمر تسعه اشهر قد لا يستجيب لاسمه ، انتبه لكيفيه تواصله وناقشه مع مقدم الرعايه الصحيه الخاص بك خلال الفحص لمده عام واحد. يمكن اختبار الاستجابه للاسم البسيط الذي يديره متخصص يقوم مدرب اداه فعاله لتحديد وعلاج اضطرابات النمو المحتمله.

تقول الدكتوره كيتلين راز ، الاستاذه المساعده في علم السمع وعلوم النطق واللغه في جامعه شمال كولورادو. لكن الخبر السار هو ان هناك مجموعه متنوعه من التدخلات.

يلاحظ الدكتور راز ان “غالبيه نماذج التدخل المبكر تتمحور حول الوالدين / الاسره”. وهذا يعني ان المعالج يعمل بشكل اساسي مع الوالد ، حيث يوفر التدريب والدعم حتى يتمكنوا من العمل كمعالج للطفل. يمكن ان يكون هذا النموذج فعالا للغايه لان الوالد هو المعلم الاول والاكثر اهميه للطفل “.

كيف أعلم طفلي الكلام وهو عمره سنتين وما فوق لذكور والأناث